من هو اللاعب الملقب بـ”ميسي الجديد” والمطلوب في باريس ونيوكاسل؟

منذُ 23 يوم


كشفت العديدمن التقارير في الأيام الماضية أن العديد من كبار أوروبا يسعون للعمل على الظفر بخدمات لاعب ريال بيتيس، دييجو لاينز، والملقب بـ”ميسي الجديد”.

لاينز هو لاعب مكسيكي شاب يبلغ من العمر 21 عامًا بدا مسيرته الاحترافية مع نادي كلوب أمريكا في المكسيك في 2017، ثم انتقل للنادي الإسباني في شتاء 2019 مقابل 14 مليون يورو.

الدولي المكسيكي، شارك مع ريال بيتيس في 61 مباراة منذ الانتقال له ونجح في تسجيل هدفين مع صناعة 6 أخرين، لكن على الرغم من قلة أرقامه، إلا أنه قدم أداء رائع في مركز الجناح الأيمن، علاوة على أنه بإمكانه اللعب في العديد من المراكز في خط وسط الفريق.

وقالت العديد من التقارير أن سبب مقارنة لينز بالأسطورة الأرجنتينية، ليونيل ميسي، هو أوجه التشابه بينهم في أسلوب لعبهم.

العديد من الصحف قالت أن المكسيكي يلعب بنفس مركز ميسي، في الجناح الأيمن، علاوة على استخدامه المميز للقدم اليسرى المفضلة لديه.

اللاعب المكسيكي، هو أصغر لاعب يسجل هدفين في مباراة واحدة بقميص منتخب بلاده، علاوة على أنه أصغر لاعب ينضم إلى فريق أوروبي من فريق مكسيكي بعد الانتقال لبيتيس من كلوب أمريكا.

وأول ما بدء بمقارنته بميسي هو ريكاردو لا فولبي، مدرب كلوب أمريكا السابق، حيث قال: “جسديًا هم نفس الشكل، لطالما قارنت بين لينيز وميسي بسبب التشابه في السمات الجسدية والمراوغات والذكاء، لينز سوف يستمر في التحسن، إنه لاعب مهم للغاية بالنسبة لمستقبل المكسيك”.

وفي الفترة الأخيرة ظهرت العديد من الأندية الأوروبيةللاهتمام بالاعب، حيث قالت التقارير أن باريس سان جيرمان يتابع لينز من أجل صفقة محتملة، علاوة على أنه قد يكون أحد الوجوه الجديدة لثورة نيوكاسل التي ستحدث في يناير المقبل، على الرغم من أن عقده مع بيتيس سينتهي بنهايةموسم 2024.

المزيد من الأخبار