بايرن ميونخ يدعم السوبر ليغ والفكرة تعود من جديد

منذُ 23 يوم


كشف كيلو صامويل، الصحفي الإنجليزي الشهير، عن أخر تطورات دوري السوبر الأوروبي، بقيادة فرق كل من ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، خلال الساعات الماضية.

الصحفي الإنجليزي قال أن دوري السوبر ليج قد وضع العديد من الأساسيات من أجل الشروع في بدء البطولة خلال الفترة المقبلة.

ووفقًا لمعلومات صامويل، إنه سيتم معاملة مانشستر سيتي داخل البطولة كحالة خاصة، حيث أنه تم دعمه من جانب بقية الأندية الإنجليزية المشاركة بسبب حجم الاستثمارات التي استثمرها في الكرة الإنجليزية، بما في ذلك إنشاء العديد من الأكاديميات.

وقال أيضًا الصحفي أن البطولة ستنطلق دون مشاركة العملاق الفرنسي، باريس سان جيرمان، وذلك على الرغم من وجود مانشستر سيتي الذي يمتلك نفس ظروف النادي الباريسي، لكن الصحفي قال أن السيتي ستكون وضعيته خاصة.

وفي تغريدة أخرى عبر حسابه على موقع “تويتر”، قال صامويل، أن فلورينتينو بيريز، رئيس البطولة يثق تمامًا في فوزهم بقضيتهم ضد يويفا في محكمة العدل الأوروبية في لوكسمبورج، مشددًا على أنه يخطط لبدء البطولة في أوائل سبتمبر المقبل.

الصحفي الإنجليزي، استمر في مفاجأته نحو البطولة أيضًا، حيث قال، حسب مصادره، أن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، سيدعم مشروع السوبر ليج لسبب غير معلوم بعدما توصل إلى اتفاق رفقة رئيس ريال مدريد، فلوروينتينو بيريز.

صامويل قال أيضًا أن بايرن ميونخ قد طلب تغييرات في شكل البطولة والفرق ستقبل بقليل منها، حيث أنهم لا يفكرون في تغيير الفرق الدائمة للبطولة، وتم تحديد موعد الأسبوع المقبل لحل سوء التفاهم بين عدد قليل الأندية المشاركة.

وحسب معلومات الصحفي، فإن القائمين على البطولة سينشئوا نسخة أخرى من البطولة تسمى دوري الدرجة الثانية لدوري السوبر من أجل مشاركة فرق أخرى لحدوث ترقيات للدرجة الأولى، لكن مع ذلك، لن يكون هناك هبوط لأي فرق من دوري الدرجة الأولى.

صامويل قال أن فرق كل من آياكس وليون وبورتو وبورسيا دورتموند في محادثات مع رؤساء البطولة في الوقت الحالي من أجل الحصول على فرصة المشاركة في السوبر ليج، مؤكدًا أن آياكس طلب أن يكون عضوًا دائمًا في البطولة، لكن ذلك الفكرة تم رفضها، حيث أن القائمين على البطولة سيوافقون على تواجد بايرن موينخ فقط كعضو دائم.

وبالنسبة لعملاق بفاريا، فإنه قد توصل بالفعل لاتفاق مع دوري السوبر من أجل حجز مكانه في البطولة من خلال المفاوضات التي تمت بين الطرفين والتي مثلها أوليفر كان الرئيس التنفيذي للفريق الألماني مع روساء البطولة، حسب معلومات الصحفي.

وحول هذا الأمر، اختتم صامويل معلوماته عن مدراء البطولة، حيث أنه قال أن بيريز سيكون رئيس للبطولة وأندريا أنييلي، رئيس يوفنتوس، سيكون نائبًا له، علاوة على وجود بيبي ماروتا، الرئيس التنفيذي لإنتر ميلان، في نفس المنصب بالنسبة لدوري السوبر.

المزيد من الأخبار